لجنة ارتباط الرياض مؤسسة وطنية مفتخَرة في أدائها المميز ودورها وسمعتها

لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في الرياض خصوصاً ولجان الارتباط في المملكة عموماً مؤسسات وطنية مفتخَرة في أدائها المميز ودورها وسمعتها

 

جاء ذلك على لسان معالي سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالرياض، أ. جمال الشمايلة، وذلك خلال زيارة اللجنة  للسفارة أول أمس الثلاثاء الموافق 2 فبراير 206م، وبحضور ممثلين من طاقم السفارة كسعادة أ. أكاد الخصاونة وسعادة أ. عدي القرالة وسعادة أ. فايز التل، كما وحضر مع اللجنة في لقائها ممثلين من الزملاء في اللجنة السابقة وممثلين من اللجنة الاستشارية؛ حيث حضر كل من م. منذر مشتهى – الرئيس السابق للجنة، وكذلك م. مروان عبيد مسؤول لجنة التدريب السابق ونائب رئيس اللجنة الاستشارية حالياً، ومن اللجنة الجديدة كل من م. عبدالله أبو هريرة رئيس اللجنة، وم. محمد عويضة – المسؤول المالي، و د. منتصر الحلو – مسؤول اللجنة العلمية والتدريب، و م. بلال العودات – مسؤول اللجنة العقارية والاستثمار، وم. محمد فارس العبيد – مسؤول لجنة التشغيل والتوظيف، م. حمزة الرجوب – أمين السر.

 

حيث استهل اللقاء بالتعريف بالزملاء الحضور، بعدها رحب معالي السفير بالحضور وأعرب عن مدى فخره وتقديره للدور الذي تقوم به اللجنة خدمة للمهندسين في شتى المجالات المتعلقة بالجانب الهندسي والمهني والوظيفي، وأشاد بوقوف اللجنة مع المهندس الأردني في شتى المجالات والحضور الفاعل في المناسبات الاجتماعية المختلفة، وبين اعتزازه بالكفاءات الأردنية عموماً وفي مقدمتها الكفاءات الهندسية الأردنية في سوق العمل السعودي والأسواق العربية الشقيقة، وثمن العلاقة الوطيدة والتنسيق العالي بين اللجنة عبر تاريخها والشقيقة الهيئة السعودية للمهندسين والذي لا ينقطع عن العلاقة الراسخة بين المملكتين، الأمر الذي يضع اللجنة أمام مسؤولية أكبر لتقدم أفضل ما عندها لدعم مساعي الهيئة في تطوير الأداء الهندسي وورفع مستواه من حيث التأهيل والتطوير، كما وأهاب باللجنة ضرورة السعي الدؤوب لتوفير فرص عمل مناسبة للأردنيين مهندسين وغير مهندسين، داخل المملكة وخارجها لما لهذا من أثر إيجابي في مواجهة التحديات في الأبعاد المختلفة الاجتماعية والاقتصادية وغيرها في الوطن الأم.

 

هذا وقد شكر م. مشتهى وكذلك م. عبيد معاليه على حفاوة الاستقبال والدعم المتواصل لاقته اللجنة من سفارتنا العزيزة عبر السنوات الماضية وحتى اللحظة، وأشاد بما تقدمه السفارة من تسهيل لأعمال اللجنة حيث اقتضت الحاجة، وأكد على شهادته بسعة الصدور والعمل الدؤوب لطاقم السفارة ممثلة بمعالي السفير وطاقم السفارة في كل حدث استدعى تواجدهم ودعمهم.

 

من جانبه وشكر م. أبو هريرة باسم اللجنة معاليه على الثقة التي منحها اللجنة وأكد على استمرار اللجنة الجديدة على طريق وخطى اللجنة السابقة، وأن عمل اللجنة المؤسسي وما تم بناؤه لا بد من استكماله ليكون بأبهى صوره، وأضاف بأن استحداث النقابة الأم في عمان للجنة الاستشارية إنما جاء للحفاظ على ذات المسار والنهج والبناء التراكمي للعمل والإنجاز، بحيث يتم تناقل الخبرات من جيل إلى جيل.

 

كما وعبر أعضاء اللجنة الجديدة من خلال مداخلات مختلفة عن اعتزاز الأردني بدور سفارته وأشادوا بذلك من خلال ما تلمسه الجالية من تطور في الخدمات المقدمة، وتطرق الحوار إلى بعض ما جاء في اللقاء الأخير الذي جمع اللجنة بالشقيقة الهيئة السعودية للمهندسين من حيث مسعى اللجنة بالتنسيق مع الهيئة إلى تسهيل إجراءات دخول الكفاءات الهندسية الأردنية للسوق السعودية وما يعلق بذلك من إجراءات التأشيرات والتخفيف من بعض الشروط، وتطرق إلى التعاون المستمر مع الهيئة في شتى المجالات وخصوصاً في مجال الاعتماد المهني، كما وتمت الإشارة إلى نشاطات لجنة التشغيل لفتح آفاق تعاون جديدة بهدف إيجاد فرص عمل متعددة كمَاً ونوعاً للمهندس الأردني، بالإضافة إلى دور اللجنة الشامل في المجالات المختلفة.

 

وعلى هامش اللقاء قام معالي السفير بتوجيه رسالة شكر خاصة للجنة السابقة موجهاً الشكر للزميلين م. مشتهى وم. عبيد على ما قدموا من جهود متميزة خلال فترة توليهم مسؤولياتهم في اللجنة وقام بتقديم درع تكريمي للمهندس مشتهى على جهوده في قيادة المسيرة خلال الفترة الماضية.

 

واختتم اللقاء بتأكيد معاليه على ضرورة التركيز على الجانب المهني والحرص على مراعاة الأنظمة والقوانيين المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وبين معاليه بأن أنشطة لجنة الارتباط الهندسية والمهنية لا بد أن تكون من خلال القنوات الرسمية في المملكة العربية السعودية والممثلة بالهيئة السعودية للمهندسين، وأكد بأن أبواب السفارة مفتوحة للجنة وللجميع وفي أي وقت، كما ورحب بفتح باب تواصل اللجنة المباشر معه شخصياً ومع طاقم السفارة فيما يخص المهندسين الأردنيين ويرعى مصالحهم، وتم التقاط الصور التذكارية في نهاية اللقاء في مكتب معاليه بالسفارة.

 

نشاطات قادمة


يوم
0
0
ساعة
0
0
دقيقة
0
0


تسجيل الدخول

لجنة التشغيل

نعمل بالتعاون مع
الهيئة السعودية للمهندسين

إحصائيات

زوار الموقع1316325
المتواجدون76
عدد المهندسين الأعضاء 4640
الجدد لهذا الشهر0